ثقافي اجتماعي اسلامي وتاريخي ورياضي والشعر والقصة


    داج همرشولد

    شاطر
    avatar
    بسمة فرح
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 277
    تاريخ التسجيل : 02/07/2010
    العمر : 28

    داج همرشولد

    مُساهمة  بسمة فرح في الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:43 am

    داج همرشولد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نبذه عن داج همرشولد


    عاش داج همرشولد بين ٢٩ يوليو ١٩٠٥و١٨ سبتمبر ١٩٦١ وهو دبلوماسى واقتصادى سويدى وهو ابن هيالمار همرشولد، رئيس وزراء السويد خلال سنوات الحرب العالمية الأولى، تخرج همرشولد فى الكلية ثم التحق بجامعة أبسالا.


    وبعد سنتين فى تلك الجامعة درس تاريخ الأدب الفرنسى والفلسفة الاجتماعية والاقتصاد السياسى، ودرس فى السنوات الثلاث التالية الاقتصاد فى الجامعة ذاتها وحصل على ليسانس الفلسفة فى الاقتصاد وواصل دراساته لمدة سنتين أخريين وحصل على ليسانس الحقوق فى ١٩٣٠.





    وانتقل إلى ستوكهولم ليصبح أمينا للجنة حكومية تُعنى بالبطالة فى الفترة من ١٩٣٠ إلى ١٩٣٤ وقام فى هذه الأثناء بإعداد أطروحته للدكتوراه فى الاقتصاد بعنوان «امتداد دورة الأعمال». وفى ١٩٣٣ حصل على الدكتوراه من جامعة ستوكهولم ثم عُيّن فى تلك الجامعة أستاذا مساعدا فى الاقتصاد السياسى.



    ثم أمينا للمصرف الوطنى السويدى لمدة عام واحد، وعمل فى الوقت ذاته رئيسا لمجلس إدارة المصرف الوطنى ثم مستشارا لمجلس الوزراء فى معالجة المشاكل المالية والاقتصادية، التى نجمت عن فترة الحرب، وفى ١٩٤٧ عُيّن فى وزارة الخارجية وفى ١٩٤٩ عين أمينا عاما لوزارة الخارجية والتحق بمجلس الوزراء كوزير دولة فى ١٩٥١.


    وفى عام ١٩٥٠ أصبح رئيسا للوفد السويدى إلى منتدى المملكة المتحدة والبلدان الاسكندنافية، لتعزيز التعاون الاقتصادى بين المملكة المتحدة وتلك البلدان. وكان نائبا لرئيس الوفد السويدى إلى الدورة العادية السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة فى باريس فى الفترة من ١٩٥١ إلى ١٩٥٢ وفى ٢٠ ديسمبر ١٩٥٤، أصبح عضوا فى الأكاديمية السويدية.



    إلى أن صار أمينا عاما للأمم المتحدة بالإجماع فى مثل هذا اليوم ١٠ أبريل ١٩٥٣ بناء على توصية مجلس الأمن. وأعيد انتخابه بالإجماع لفترة أخرى فى سبتمبر ١٩٥٧. واضطلع خلال فترتى خدمته فى منصب الأمين العام بكثير من المسؤوليات للأمم المتحدة فى سياق الجهود التى تبذلها لمنع الحروب ومواصلة العمل الدبلوماسى دعما لاتفاقات الهدنة بين إسرائيل والدول العربية وتشكيل قوة الطوارئ التابعة للأمم المتحدة،



    قام همرشولد بأربع رحلات إلى الكونغو وبعد ذلك وفى يناير١٩٦١ توقف فى الكونغو فى مهمة تتصل بالمشاكل العنصرية فيها وأثناء قيامه برحلته الرابعة فى ١٢ سبتمبر تحطمت الطائرة التى كان على متنها ولقى مصرعه فى ١٨ سبتمبر ١٩٦١ دون أن تسفر التحقيقات التى أُجريت بعد ذلك عن تحديد الجهة المسؤولة عن هذا الحادث.
    avatar
    الشامخ
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011
    العمر : 36

    رد: داج همرشولد

    مُساهمة  الشامخ في الخميس يونيو 30, 2011 7:42 pm

    مجــهود اكثر من رااااااائـــع
    يســـلموااااااااااااا ع الموضـــوع و الطـــرح الرااااااقى
    رجـــاء عدم حرماننا من إبداعاتكم و أطروحــــاتكم
    و من كل جـــديد لديكم لـ إثراااااااااء ذااااااائقتنا
    شكـــــ و جــــزاكم الله كل خــــير ــــــراً
    حـــدااااائق من الكادى و الجـــورى
    لســـــمو شخصك و حـــرفك
    تحـــــياااااااااااااااااااااتى
    avatar
    طائر الحب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 17/12/2013

    رد: داج همرشولد

    مُساهمة  طائر الحب في السبت أغسطس 26, 2017 2:17 am

    تسلم أناملك عالطرح الرائـع
    لآحرمنـا الله روعة موأضيعك
    شكرا لمجهودك المميـز

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 8:06 pm