ثقافي اجتماعي اسلامي وتاريخي ورياضي والشعر والقصة


    العالم اليمني هلال الاشول

    شاطر
    avatar
    الشامخ
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011
    العمر : 36

    العالم اليمني هلال الاشول

    مُساهمة  الشامخ في السبت يونيو 18, 2011 4:48 am

    ولد هلال الأشول عام 1973م بمدينة تعز اليمنية ودخل مدرسة الفاروق بتعز التي واصل فيها دراسته إلى الصف الثاني الثانوي ليتجه بعده إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في سن الخامسة عشرة حيث أكمل هناك دراسته الجامعية.

    حصل على البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة نيويورك سيتي عام 1994م في مجال الكيمياء، ثم التحق بجامعة تكساس A and M لتحضير الدكتوراه، انضم بعد ذلك إلى احد أشهر مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة بولاية كاليفورنيا وحاز على الدكتوراه سنة 1999م في تخصص الكيمياء الحيوية.

    بدأ عمله عام 2000م في مركز الأبحاث الطبية بنيويورك حيث شرع في البحث عن أدوية لعلاج أمراض الشيخوخة وبالذات مرض " الأولزهايمر" ومكث هناك قرابة العام والنصف قبل أن ينتقل إلى جامعة" هارفارد" مدرسا وباحثا في قسم الأعصاب.

    نشر 16 بحثاً علمياً أثناء تحضير الدكتوراه متجاوزا المعدل المتوسط لأبحاث طلبة الدكتوراه المتراوح في العادة بين 3إلى 5 بحوث.

    سنة 2005، انتقل البروفسور هلال الأشول إلى العمل في المعهد التقني الفدرالي العالي بلوزان في سويسرا، حيث انضم إلى قسم الأبحاث حول الدماغ البشري بنفس المؤسسة. ويشغل الدكتور هلال حاليا خطة مدير مختبر يعنى بتحليل جزيئات الكيمياء الحيوية، واسباب ترسب البروتينات في الجهاز العصبي، بالإضافة إلى كونه أستاذا محاضرا بكلية الكيمياء بالمعهد التقني الفدرالي العالي بلوزان.

    منذ سنوات أسس هلال الأشول مع بعض العلماء والمهنيين اليمنيين الآخرين الجمعية الأمريكية للعلماء والمهنيين اليمنيين والهدف منها دعم التعليم وبالذات التعليم العالي في اليمن، وتوفير آلية وقنوات للتواصل مع الداخل اليمني، والعمل على نمو العلم والمعرفة في البلاد، ولسد الحاجة للكتب والمراجع في الجامعات اليمنية، قامت الجمعية بإرسال ما يقرب من 25.000 كتاب إلى جامعة صنعاء وجامعات أخرى، هذا بالإضافة غلى عدة مشروعات اخرى.

    الدكتور الأشول متزوّج وله ثلاثة ابناء، هم نور ومي ويوسف.ونشر إلى الوقت الحالي ازيد من 50 بحثا علميا،وألقى ما يزيد عن 75 محاضرة في مؤتمرات وجامعات حول العالم وله ثلاث اختراعات مسجلة وهذه الاخيرة لازالت في مستوى التجارب المخبرية.


    avatar
    علاء الشاعر
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 29/09/2011

    رد: العالم اليمني هلال الاشول

    مُساهمة  علاء الشاعر في الخميس سبتمبر 29, 2011 2:43 am

    جزاك الله خيرا اخي الكريم
    avatar
    خالد الحسيني
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 03/06/2014

    رد: العالم اليمني هلال الاشول

    مُساهمة  خالد الحسيني في الإثنين أغسطس 28, 2017 5:44 am

    يعطيك الف الف عافيه
    موضوع رااائع وجهود أروع
    ننتظر مزيدكم بشوووق

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 12:39 am