ثقافي اجتماعي اسلامي وتاريخي ورياضي والشعر والقصة


    الزنا دين فان أقرضته كان الوفا من أهل بيتك

    شاطر
    avatar
    ملاك الجنة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 122
    تاريخ التسجيل : 22/11/2014

    الزنا دين فان أقرضته كان الوفا من أهل بيتك

    مُساهمة  ملاك الجنة في الأحد مارس 22, 2015 7:44 am

    دقة بدقة وإن زدت لزاد السقا = كما تدين تدان
    إلى الشباااب ليس اجمعهم ولكن أكثرهم عندما يكون مــع الشبااااب أو بالأصح خارج المنزِل ويرى فتاة فيقول أو يفعل حركاااات غير لائقه سواء قام بإيذاء الفتاه أو لم يقم : أن يتلفظ بألفاظ بذيئه (واااو ،وربي صااااروخ)
    عندي قصه سأطرحها لكم :
    وهي : أن تاجر ( حكيم ) كان لديه بنت وولد.. وقد رباهما أحسن تربيه.. وكان من عاداتهم أن يأتي رجل (يقال له السقا) فيحضر لهم الماء كل صباح.. وقد اعتاد هذا السقا على ان يأتي فتفتح له الفتاة الباب منذ ان كانت طفلة فهي بمثابة ابنته.. وذات يوم أرسل الاب ابنه في تجارة إلى بلاد الشام.. وفي احد الأيام وعندما أتى السقا كعادته لإحضار الماء فتحت له الفتاة الباب . وكان والدها جالس على الشرفه.. فراءى السقا وقد احضر الماء كعادته ولكنه
    عندما هم بالخروج تصرف بطريقة غريبه جدا.. لقد اختطف قبلة من الفتاة على حين غفلة منها وكانت هذه أول مرة يقوم فيها السقا بهذه الحركه.. فما كان من الأب الا أن حوقل وسكت.. وعندما عاد الابن من السفر اختلا فيه والده وسأله : ماذا فعلت في سفرك؟؟
    فاخبره الابن عن كل ما فعله.. ولكن الأب لم يقتنع بإجابة الابن وأعاد وكرر السؤال عليه مرارا حتى اعترف الابن فقال: اعذرني يا ابي فبينما انا في طريقي رايت فتاة غاية في الجمال فلم أتمالك نفسي وقبلتها.. فقال له الاب: دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا... ومع تعجب الفتى من كلام أبيه روى له الأب ما حدث مع أخته وقال له:
    ومن يزن يزنى به ولو بجداره..
    سبحان الله لو تامل كل منا معنى هذا الكلام وكيف ان الشخص عندما يهتك عرض غيره فهو يتسبب قبل ذلك بهتك عرضه هو.. وصدق من قال: أن الزنا دين فان أقرضته كان الوفا من أهل بيتك فأعلم
    الشاهد من القصه :
    إن كنت تأذي عأر الناس لا تنسىآ ان لك عار
    وعند الله ما يضيع حق احد !!!
    والله يهدي الجميع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:42 pm