ثقافي اجتماعي اسلامي وتاريخي ورياضي والشعر والقصة


    خرافة الحب من اول نظرة

    شاطر
    avatar
    دريد العبيدي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 04/02/2014

    خرافة الحب من اول نظرة

    مُساهمة  دريد العبيدي في الثلاثاء فبراير 18, 2014 9:00 am

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    كشفت دراسة علمية نشرتها جامعة شيكاغو الأميركية، الاثنين، أن مقولة "الحب من أول نظرة" خرافة لا أساس لها من الصحة، وأن سرعة الوقوع في الحب خاضعة لمنطقة من مناطق الدماغ.

    وقالت الدراسة إن "مسألة الحب من النظرة الأولى مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة، وإن سرعة الوقوع في الحب تخضع لتحكم منطقة في الدماغ"، واصفة تلك المنطقة بـ"البقعة الحلوة" المسؤولة عن الوقوع في الحب.

    وقالت صاحبة الدراسة ستيفاني كاتشيوبو والتي تشغل منصب مدير مركز الإدراك ومختبر علم الأعصاب الاجتماعي بالجامعة، إنها أجرت دراستها على مريض في الثامنة والأربعين من عمره وكان يعاني من جلطة، مبينة أن "المريض يتخذ القرارات المتعلقة بالشهوة في العادة بسرعة، لكنه يظهر رد فعل بطيء نسبياً فيما يتعلق بقرارات الحب".

    وأوضحت كاتشيوبو أن "تفسير ذلك هو أن الرغبة عبارة عن تمثيل ملموس للخبرة الحسية، بينما الحب هو تمثيل معنوي وليس حسياً لتلك الخبرة"، مشيرة الى أن "منطقة التلافيف الخارجية مسؤولة عن الرغبة والشهوة، بينما منطقة التلافيف الداخلية مسؤولة عن أمور أكثر معنوية مثل الحب".

    وبينت أن "الحب يحتاج إلى وقت أطول للتفكير فيه"، موضحة أنه "تم عرض 40 صورة امرأة على الرجل الذي أجريت عليه الدراسة، وطلب منه أن يختار أكثرهن إثارة وأيهن يمكن الوقوع في حبها، وكانت قراراته بالنسبة للنساء المثيرات سريعة، بينما تردد أكثر في اختيار أي النساء يمكن أن يقع في غرامها".
    avatar
    محمود الشمري
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 110
    تاريخ التسجيل : 30/03/2014

    رد: خرافة الحب من اول نظرة

    مُساهمة  محمود الشمري في السبت مايو 17, 2014 6:26 am

    الف شكر على التقديم
    دوم هالابداع والتمييز يارب
    تح ـيآآتي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 5:50 pm