ثقافي اجتماعي اسلامي وتاريخي ورياضي والشعر والقصة


    شخصيــــات ورحــــلات.. مغامرة مع الرجل العنكبوت في لندن

    شاطر
    avatar
    عاشقة الجنان
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 298
    تاريخ التسجيل : 07/04/2011
    العمر : 40

    شخصيــــات ورحــــلات.. مغامرة مع الرجل العنكبوت في لندن

    مُساهمة  عاشقة الجنان في الإثنين يناير 13, 2014 12:53 am

    [size=24]ونحن في السَّماء، قبل أن تهبط طائرتنا في مطار هيثرو بمدينة لندن، عاصمة المملكة المتحدة، قال لي أبي إن هذه المدينة سيصبح عمرها 2000 سنة بعد ثلاثين عامًا. إنها مدينة قديمة بناها الغزاة الرومان حين دخلت جيوشهم، واختاروا مكانها على نهر التايـمز، بالقرب مـن جـسـر لنــدن الحـالي.
    سألتُ أبي عن سر اختيار هذا الموقع، فقال لي:
    "اسمع يا (كريم)، لقد اختاروا بناء لندن في مكانها الحالي لأن ضفاف النهر الأخرى في الشرق كانت تمتلئ بالمستـنقعات!". المدينة عمرُها ألفا سنة، ولكنني رأيت في متحف التاريخ الوطني (National History Museum) هياكل لحيوانات قديمة جدا مثل الهياكل العظمية للديناصورات. ومثلما رأيت الجِمال والثعالب المحنطة رأيت التمساح والزرافة وطائر البطريق في حديقة الحيوان.
    المفاجأة الحقيقية كانت في لقائي مع صديقي المغامر سبايدرمان، أو الرجل العنكبوت (Spiderman) وكنت أشاهد مسلسلاته وأفلامه في البيت والسينما، ولكنني وجدت نفسي أمامه في متحف الشمع الذي يسمى متحف مدام توسو (Madame Tussuads) وهو متحف به تماثيل لكل المشاهير وتبدو هذه التماثيل حقيقية لأنها مصنوعة بإتقان شديد. التقطت صورًا أخرى مع الغول Shrek والعملاق الأخضر، ولكنني تخيلت أن سبايدر مان سيحملني إلى الأماكن التي أحبها في مدينة لندن.
    ربما سيأخذني إلى شوارع لندن وأرتدي قبعة الشرطي الإنجليزي، أو يطير بي إلى جانب الأسد في ميدان الطرف الأغر، أو يضعني أمام ساعة بيج بن الشهيرة.
    لقد أخذني صديقي سبايدرمان إلى حديقة هايد بارك مع أخي عمرو، هو صغير جدا لذلك لم يستطع أن يركب معنا في الرحلة النهرية. لكننا ذهبنا معًا إلى أسواق شارع اكسفورد وشارع بريك في سوهو، وسوق التحف بشارع بورتوبلو، بالقرب من حدائق كنسينجتون.
    بالإضافة إلى معالمها التاريخية وأسواقها التجارية ومتاحفها الجميلة، تشتهر لندن بنواديها الرياضية لكرة القدم، وتوجد عدة أندية محترفة، تلعب في دوري كرة القدم، الذي يستمر من شهر أغسطس حتى شهر أبريل، وتقام أهم المباريات على ملعب ويمبلي الذي يتسع لنحو 80.000 مشاهد.
    يستمتع سكان لندن برياضات أخرى مثل (التنس) أو كرة المضرب، وقد ذهبنا إلى ويمبلدون بارك، وتابعنا في حديقته أشهر مباريات التنس في العالم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 20, 2018 4:19 pm